الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للتطوير

عن الوكالة


تم إنشاء وكالة الجامعة للتطـــــويــــر فـــــي 8-11-1425هـ، وقد صدرت عدة قــرارات إداريــة من إدارة الجامعة الموقرة بإنشاء وبتبعية بعض قطاعــات.

للمزيد

كلمة الوكيل


الحـمـد لله رب العالمين، والصلاة والسلام عـلــى أشـرف المرسلين سيـدنا محمد وعلى آلة وصحبه اجمعين.

تـسـعـى جامـعـة المــــلك عبد العــــزيــــز للريــــــــادة والــتــمــــــيـــــــز عـــــلـــــــى المـــســتــويـين المحـلـــي والدولي

للمزيد
 
 

حصلت جــامعة المـلك عبد العــزيــز عـلـى الاعتــمـاد المـؤســسي الكـامـل مـن الـهيـئـة الوطنية للتـقـويـم والاعتماد الأكاديمي وفقاً لقرار الهيئة الصادر في 4 رمضان 1436 هـ. ويمتد هذا الاعتماد لفترة 7 سنوات من مايو 2015 الى ابريل 2020 حيث يعد هذا الاعتماد تتويجًا لجهود منسوبي الجامعة وشركائها من المجتمع، واعترافًا بجودة العمليات التعليمية والبحثية والإدارية ومجالات خدمة المجتمع التي تتبناها وتطبقها الجامعة. كما يحقق هذا الاعتماد أحد أهم معايير ومتطلبات النظام الجديد للجامعات ومتطلبًا رئيسيًا لتحقيق الاعتمادات البرامجية والمهنية. كما يعكس هذا الاعتماد توافر أنظمة ذات جودة عالية وقدرات إدارية متمكنة تمكن القائمين على إدارة الجامعة من مراقبة وضمان جودة الأداء بما يضمن مخرجات تعليمية متميزة. هذا وتتضافر جهود الجامعة حالياً في العمل والتجهيز لتجديد حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي لفترة تمتد إلى عام 2029 وذلك تحقيقًا لرؤية الجامعة وخططها المستقبلية المستدامة في سبيل ضمان الجودة الأكاديمية والإدارية ووصولًا الى الريادة المؤسسية.