الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

وكالة الجامعة للتطوير

انعقاد ورشة عمل بعنوان: "بوابة الجامعة المعرفية: الواقع والتطلعات"

برعاية كريمة من معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز أ.د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أقامت وكالة الجامعة للتطوير ومركز بوابة الجامعة المعرفية ورشة عمل بعنوان "بوابة الجامعة المعرفية : الواقع والتطلعات" وذلك يوم الأحد٢٣ شعبان ١٤٤٠هـ الموافق ٢٨ ابريل ٢٠١٩م من الساعة 10 – 12 ظهراً بمركز الملك فهد للبحوث الطبية بجامعة الملك عبدالعزيز. وفي كلمته أشار سعادة وكيل الجامعة للتطوير إلى أهمية التحديث المستمر والتطوير التقني والفني لبوابة الجامعة المعرفية في التواصل ما بين الكليات وسائر قطاعات الجامعة ومع المجتمعين الداخلي والخارجي، حيث أن للجامعة أهداف استراتيجية وتنموية ومجتمعية تتحقق من خلال هذا النوع من التواصل. وشدد سعادته على ضرورة وضع تصور مستقبلي للبوابة، بحيث تتحول بوابة الجامعة إلى بوابة ذكية تفاعلية لتساهم في منظومة التحول الرقمي في الجامعة وتحقيق رؤية المملكة 2030.

ولقد بين سعادة مدير مركز بوابة الجامعة المعرفية د.عبدالله القرني محاور الورشة الأربعة والتي تضمنت  : تصميم البوابة المعرفية وارتباطها بتحسّن الأداء، وصناعة وإدارة المحتوى وأثرها في خدمة مستخدمي وزائري البوابة ، وأهمية ترجمة المحتوى للغات الأخرى ، ومنسقو الجهات وآلية متابعة المحتوى، "الاستدامة مطلب".

وتم في هذه المحاور التعريف بمركز بوابة الجامعة المعرفية وأهميته اليوم مع وجود منصات معرفية متعددة في الكثير من القطاعات. وأيضا تم الطرح وبشفافية وضع البوابة المعرفية الحالي بالأرقام واستعراض التحديات. كما تم عرض استراتيجيات المركز وسياسات ومعاير وآليات قياس وتقيم ومتابعة العمل لرفع وتحسين الأداء وكسب رضاء المستخدمين. وكذلك تم استعراض الرؤية المستقبلية للمركز في اثراء المحتوى المعرفي الإلكتروني وزيادة نسب الترجمة له إلى اللغات الأخرى. واتسمت الورشة بالطابع التفاعلي مع الحضور بتمكينهم من التصويت على الأسئلة المطروحة وبشكل مباشر. وشهد ختام ورشة العمل نقاشاً مفتوحاً حول آراء ومقترحات واستفسارات وتساؤلات الحضور.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/6/2019 1:00:57 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :