الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للتطوير

سعادة وكيل الجامعة للتطوير المكلف يفتتح أسبوع المحاكاة الدولي للرعاية الصحية (٢٠٢١)

برعاية معالي رئيس الجامعة أ.د عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، افتتح وكيل الجامعة للتطوير المكلف أ.د أمين بن يوسف نعمان أسبوع المحاكاة الدولي للرعاية الصحية (٢٠٢١) بمركز المهارات والمحاكاة السريرية بالمستشفى الجامعي صباح اليوم الاثنين، الثالث عشر من شهر سبتمبر، والموافق السادس من شهر صفر لعام ١٤٤٣هـ. وقد حضر فعاليات الافتتاح كلاً من سعادة عميد كلية الطب أ.د محمود بن شاهين الأحول ووكيل كلية الطب للتطوير أ.د عمر بن إبراهيم سعادة. وكان في استقبال سعادة الوكيل كلاً من أ.د عمرو حمدي مدير المستشفى الجامعي المكلف، و أ.د عبد العزيز بوكر المشرف العام على مركز المهارات والمحاكاة السريرية، وجميع أعضاء المركز.

استهل سعادة وكيل الجامعة للتطوير المكلف أ.د امين بن يوسف نعمان الزيارة بشكر وتقدير العاملين في المركز على جهودهم الملموسة في تطوير العملية التعليمية في المجال الصحي وتمنى للمركز تحقيق الاستدامة باستخدام المحاكاة في التعليم.

تستهدف فعاليات أسبوع المحاكاة للرعاية الصحية ٢٠٢١ جميع المهتمين والعاملين في المجال الصحي من طلاب وطالبات وممارسين صحيين وباحثين. وتزامناً مع افتتاح هذا المحفل الصحي الدولي، انطلقت ورش العمل والمحاضرات التخصصية والدورات التدريبية الحضورية والافتراضية عبر الانترنت، في كافة التخصصات الصحية المختلفة والتي تستخدم تقنيات المحاكاة العالية الدقة لتأهيل الخريجين وإعدادهم لسوق العمل.

وقد أوضح أعضاء المركز من جانبهم خلال الجولة التعريفية لسعادة الوكيل آليات عمل أجهزة المحاكاة الحديثة المستخدمة في فعاليات المركز بالإضافة الى استعراض أحدث أجهزة المحاكاة باستخدام المناظير، وهذه الأجهزة من شأنها أن تثري العملية التعليمية بالجامعة والمستشفى الجامعي.

كما تم التواصل من قبل المركز مع الجمعيات المحلية والدولية كالجمعية السعودية للمحاكاة الصحية والجمعية الدولية للمحاكاة الصحية بالولايات المتحدة الامريكية لمساعدة وإعداد المهتمين بأبرز التقنيات الحديثة في المحاكاة السريرية. و يأتي دورهذه الفعالية تأييداً لأهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال التعاون بين القطاعات الحكومية والخاصة في تأهيل الخريجين وتطويرهم بما يناسب سوق العمل الصحي وتوفير الفرص الوظيفية لهم من خلال هذه الفعاليات، بالإضافة إلى دور المركز في المسؤولية المجتمعية حيث ان جميع برامج الفعاليات مقدمة بدون رسوم للمشاركين .

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/13/2021 8:21:42 PM